الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفول السودانى المسلوق والكشرى والثوم أسلحتك لمقاومة مرض السرطان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك العب وحمل العاب موقع العابي لتحميل الالعاب المجانية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صفات القلوب في القرآن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحميل لعبة جاتا المصرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تناول المكمل الغذائي "اوميغا 3" يسبب سرطان البروستاتا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصداع أسبابه وعلاجه بطريقة سهلة وفنية وقصيرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفتيات ما بين الزواج والدراسة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هل أنت مستعد للوقوف بين يدي الله؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرفق فى الاسلام على سنة هدى الحبيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعريف الحج
السبت نوفمبر 12, 2016 9:47 pm
السبت نوفمبر 12, 2016 9:47 pm
السبت يوليو 18, 2015 1:47 am
السبت يوليو 18, 2015 1:33 am
الجمعة مايو 22, 2015 11:52 am
الجمعة مايو 22, 2015 11:46 am
الجمعة مايو 22, 2015 11:27 am
الجمعة مايو 22, 2015 11:14 am
الجمعة مايو 22, 2015 11:07 am
الجمعة مايو 22, 2015 11:05 am
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


اعلان فخم

منتديات ماى ابداع :: القسم العام :: منتدى حوار الاعضاء

شاطر

مشاركة من طرف ايمان ورد

الأربعاء أبريل 02, 2014 1:08 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
- [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 54
- [ جنسيتك » انثى
- [ نٍقآأطيٍ » - [ نٍقآأطيٍ » : 94
- [ آلتًسجيلٍ » - [ آلتًسجيلٍ » : 02/04/2014
- [ بلدى » - [ بلدى » : المغرب
- [تاريخ الميلاد» - [تاريخ الميلاد» : 15/09/1993
العمر : 25
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟


هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟


عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" لا تحلفو بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفو إلا بالله ، ولا تحلفو إلا وأنتم صادقون "


قال الله تعالى : " يا أيها الذين آمنو اتقو الله وكونوا مع الصادقين" ( التوبه : 119 )


وقال تعالى : " فلو صدقو الله لكان خيرا لهم " ( محمد : 21 )



هل كل من يحلف بالله العظيم نصدقه ؟

هل كل من يقسم بالله نصدقه ؟


رواه ابن ماجه عن ابن عمر بلفظ لا تحلفوا بآبائكم ،
من حلف بالله فليصدق ومن حلف له بالله فليرض
ومن لم يوقن بالله فليس من الله
رواه ابن ماجه بسند حسن


نعم ، نصدقه لا مجال بأن نكذبه لانه حلف بالله العظيم حلف بالملك القدوس.
ولكن هناك فئة من الناس جعلت الحلف بالله كـ شماعة يتغنى بها برغم كذبه ليصدقه الآخرون
كالمثل القائل : قالوا للحرامي احلف قال جاني الفرج.





هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟

هل الحلف مقياس حقيقي لمعرفة صدق من حولنا ..؟

وهل تعمي قلبك بيديك عما قد يساورك من شكوك تجاه البعض وتحسن الظن لمجرد أنهم يحلفون بالله ..؟

هل ترى أن الحذر واجب أم أن ( نمشي ع النيه )..؟





الموضوع الأصلي : هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟ // المصدر : منتديات ماى ابداع // الكاتب: ايمان ورد


توقيع : ايمان ورد





مشاركة من طرف منال

الثلاثاء أبريل 15, 2014 2:49 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المراقبة العامة
الرتبه:
المراقبة العامة
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
- [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 260
- [ جنسيتك » انثى
- [ نٍقآأطيٍ » - [ نٍقآأطيٍ » : 270
- [ آلتًسجيلٍ » - [ آلتًسجيلٍ » : 15/04/2014
- [تاريخ الميلاد» - [تاريخ الميلاد» : 11/12/1991
العمر : 26
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: _da3m_11


هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟


موضوع رائع بوركت






الموضوع الأصلي : هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟ // المصدر : منتديات ماى ابداع // الكاتب: منال


توقيع : منال





مشاركة من طرف BAZOKA

الأربعاء أغسطس 20, 2014 1:21 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
- [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 33
- [ جنسيتك » ذكر
- [ نٍقآأطيٍ » - [ نٍقآأطيٍ » : 39
- [ آلتًسجيلٍ » - [ آلتًسجيلٍ » : 20/08/2014
- [تاريخ الميلاد» - [تاريخ الميلاد» : 18/08/1989
العمر : 29
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟


هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟


بالطبع لا , 
فصدقت الحكمة التي تقول
الحلاف كداب - اي من يحلف بالله يكدب
فالدي يقول الصدق لا يكترت براي الناس فهو يعرف حقيقة ما قاله 
وصحة وجوب قوله


مشكورة اختي العزيزة موضوع قمة فالروعة





الموضوع الأصلي : هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟ // المصدر : منتديات ماى ابداع // الكاتب: BAZOKA


توقيع : BAZOKA



_________________
غريب هو حال البشر , نفرح بما هو ليس لنا و لا نحب ما هو ملكنا !!


( نيوتن اكتشف الجادبية بسقوط تفاحة امامه , ولم يكتشف العرب شئ رغم سقوط الدول امامهم )



مشاركة من طرف الفارسة الصغيرة

الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 12:59 am
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
- [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 20
- [ جنسيتك » انثى
- [ نٍقآأطيٍ » - [ نٍقآأطيٍ » : 60
- [ آلتًسجيلٍ » - [ آلتًسجيلٍ » : 02/09/2014
- [ بلدى » - [ بلدى » : مصر
- [تاريخ الميلاد» - [تاريخ الميلاد» : 14/11/2000
العمر : 17
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟


هل كل من يحلف بالله نصدقه ..؟




في ناس كويسة وبتحلف بالصدق 
وما تكذب اصلا
والفئة دي نصدقها بدون حلف عشان هي ع طول صادقة اصلا وبتخاف ربنا
بس للاسف في هذا الزمان ناس بتحلف بالكذب
قد لا يعلمون العاقبة وقد يعلمون الله اعلم بما في قلوبهم
لكن الكذب اصلا حرام والحلف بالكذب حرام جدا
فتوي عن الحلف الكذاب من موقع اسلام ويب
تقبلي مروري
الفارسة الصغيرة.








توقيع : الفارسة الصغيرة







شارك الموضوع مع اصدقاءك



الرد السريع

الــرد الســـريـع
..




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة